الجمعة، 9 نوفمبر 2012

Widgets

المخدرات تمر مديرية يبعث وأجهزة الأمن لم تحرك ساكناً

التصنيفات :





تعد ظاهرة انتشار المخدرات من الظواهر الأكثر تعقيداً وخطورة على الإنسان والمجتمع , وتعتبر هذه الظاهرة إحدى مشكلات العصر , ومما لاشك فيه أن ظاهرة إدمان المخدرات بدأت تحتل مكاناً بارزاً في اهتمامات الرأي العام المحلي والعالمي , وتكمن خطورة هذه الظاهرة في كونها تصيب الطاقة البشرية الموجودة في أي مجتمع بصورة مباشرة وغير مباشرة , وبصفة خاصة الشباب من الجنسين , وهي بذلك تصيب جزءاً غالباً من تلك الطاقة البشرية الموجودة في أي مجتمع مهما اختلفت درجة تحضره , وهي بهذا تصيب حاضر هذه المجتمعات وتخيم الظلام على مستقبلها , وتؤثر على موارد الثروة الطبيعية والبشرية مما يعرقل أي جهود خاصة بالتنمية الشاملة في المجتمع . 
وعلية أن مشكلة تعاطي المخدرات إدمانها من أكثر المشاكل الاجتماعية خطورة ولها تأثير قوي على تقدم أي مجتمع كماً وكيفاً , وتستنفذ معظم طاقات الفرد والمجتمع وإمكانياتها , وتعتبر من أعقد المشاكل التي تواجه المجتمع الدولي .
في الوقت الحاضر , ولايكاد يتخلص منها مجتمع سواء كان متقدما أو نامياً .
ووجد في السنوات الأخيرة أن تعاطي المخدرات والإدمان عليها خاصة بين فئة الشباب في تزايد مستمر في جميع أنحاء العالم , فقد وصل عدد المتعاطين وفق احدث تقارير للأمم المتحدة لعام 2004 إلى (185) مليون متعاط أي بزيادة قدرها (5) ملايين عن التقرير السابق لعام 2003 وهذه النسبة تمثل (3%) من أجمالي سكان العالم . 
وعليه ان مشكلة مرور سيارة محمله بامخدرات لم تحل في مديرية يبعث لعبوره دون علمهم
ملاحظه:- مرة سيراتان يوم عيد الاضحى صباحاً في وادي يبعث محمله بامخدرات اين الاجهزه الامنية في الوادي كل شي يمر دون علمهم
تعليقاتكم ياشباب على الموضوع

شارك أصدقائك المقالة :

مواضيع ذات صلة :

التعليقات
1 التعليقات

1 التعليقات :

  1. سلام الموضوع في غايت الاهميه اشكرك اخي على طرحه هل انت متاكد من مرور السيارات يوم عيد الاضحى لان هذه العمليات تكون بدقه وحذر انا اقول ان الشخص الذي اوصلك المعلومه ليش ما يخبر الاجهزه الامنيه اذا كان غيور على وطنه اما اذا كانت زعبلات فارجو عدم تشويه صوره المديريه انا ما اقول ان المهربين مايمرون يمرون بس متى وكيف وعبر ايش ما ادري

    ردحذف