الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014

Widgets

الرجال في أوغندا يشتكون من الواقيات الذكرية "الصغيرة جدا" بالنسبة لهم

التصنيفات :




اشتكى عدد كبير من الأوغانديين إلى نواب البرلمان عن حجم الواقيات الذكرية التي يجدونها "صغيرة جدا" بالنسبة لهم، محذرين من خطر هذه المشكلة على الحملات القائمة لمواجهة تفشي مرض الإيدز.

عدد كبير من الشكاوى تلقاها نواب في برلمان أوغندا من مواطنين يحتجون فيها على صغر حجم الكثير من الواقيات الذكرية التي تباع في أسواق هذا البلد الواقع في شرق أفريقيا، وحذروا من خطر هذه المشكلة على الحملات القائمة لمواجهة تفشي مرض الإيدز الذي تشهد أوغندا انتشارا متسارعا له بعد سنوات من التراجع، مع تسجيل وفاة 80 ألف شخص سنويا جراء هذا المرض.
وأشار النائب توم ازا إلى أن اللجنة البرلمانية الأوغندية بشأن فيروس "اتش اي في" ومرض الإيدز لاحظت خلال جولاتها على المناطق التي تضررت بشدة جراء تفشي هذا المرض أن بعض الرجال "لديهم أعضاء جنسية أكبر وبالتالي يجب السعي إلى توفير واقيات ذكرية أكبر".
وقال لقناة "آن تي في" الأوغندية أنه "خلال المجامعة، عندما يكونون منخرطين في عملية جنسية، من الطبيعي مع الضغط أنه (الواقي) سيتمزق".
كذلك قال ميرارد بيتيكيريزو للقناة نفسها إن "بعض الشبان يشتكون من أن الواقيات الذكرية التي يحصلون عليها، بعضها صغيرة جدا لدرجة أنها لا تتسع لأعضائهم".
ولفتت النائبة ساره نيتاليسيل وهي عضو أيضا في اللجنة البرلمانية بشأن الإيدز إلى أن المسألة تتعلق بـ"تعريض فتياننا وفتياتنا في مراحل عمرية أصغر، وجميع مستخدمي الواقيات الذكرية، للإصابة بفيروس اتش اي في وبالإيدز".
وتحدث تقرير القناة الأوغندية عن سعي هؤلاء النواب إلى الضغط لتوفير واقيات ذكرية أكبر.
وليست هذه المرة الأولى التي تطرح فيها مسألة حجم الأعضاء الذكرية في مقاربة صناعة الواقيات.
وفي 2006، خلص المجلس الهندي للبحوث الطبية إلى أن 60 في المئة من الرجال في بومباي لديهم أعضاء ذكرية أقصر بـ2,4 سنتيمتر عن حجم الواقيات الذكرية العالمي، كما أن هذا الفارق بالنسبة لـ30 في المئة من الرجال كان خمسة سنتيمترات.المصدر:-

شارك أصدقائك المقالة :

مواضيع ذات صلة :

التعليقات
0 التعليقات

No Response to " الرجال في أوغندا يشتكون من الواقيات الذكرية "الصغيرة جدا" بالنسبة لهم "

إرسال تعليق