الخميس، 30 أبريل 2015

Widgets

قائد الطائرة الايرانية يروي كيفية منع طيران التحالف هبوط الطائرة في مطار صنعاء

التصنيفات :

قصف مدرج مطار صنعاء

تحدث قائد الطائرة الايرانية التي منعتها الطائرات الحربية السعودية من الهبوط في مطار صنعاء بعد قصفها لمدرج المطار، عما دار من احداث في رحلته .
وفي حديث له للتلفزيون الايراني قال الكابتن بهزاد صداقت بعد مضي 15 دقيقة من دخولنا الاجواء اليمنية تلقينا نداءا من الجانب السعودي بانه لا يحق لنا الهبوط في مطار صنعاء.
وأضاف بهزاد كانت اجابتنا للجانب السعودي باننا في الاجواء اليمنية ولا علاقة للامر بالسعودية، وحمولة الطائرة معروفة واننا على استعداد للاجابة على كل الاستفسارات في مطار صنعاء، مشيرا الى اننا وبهدف تطمين الجانب السعودي قلنا لهم اننا ايضا على استعداد لاخضاع الطائرة للتفتيش في مطار صنعاء.
واستطرد بهزاد قائلا ان الجانب السعودي وبعد سماعه لردنا استخدم لهجة التهديد مشيرا الى ان طائرات حربية ستعترضنا.
وأشار الطيار الايراني الى انه وبعد لحظات ظهرت طائرات حربية في الاجواء مقتربة جدا من الطائرة الايرانية حيث طالبتنا بالهبوط في مطار بالسعودية، لكن الكادر الايراني في الرحلة قرر تجاهل هذا الطلب حيث توجهنا الى مطار صنعاء وفي هذه الاثناء انقطع الارسال مع ايران، وفيما كنا نهم للهبوط في مطار صنعاء واذا بعدة صواريخ وقنابل استهدفت مدرج المطار ما أجبرنا على العودة والانصراف من الهبوط فيه.
كانت طائرات التحالف قد قصفت بالامس مدرج مطار صنعاء وبررت ذلك باختراق طائرة ايرانية للحظر الجوي المفروض على اليمن , وقد ادى القصف الى تدمير المدرج وخروجه عن الجاهزية واحتراق طائرة لطيران السعيدة بالاضافة الى طائرة يوشن حكومية كانت في المطار

شارك أصدقائك المقالة :

مواضيع ذات صلة :

التعليقات
0 التعليقات

No Response to " قائد الطائرة الايرانية يروي كيفية منع طيران التحالف هبوط الطائرة في مطار صنعاء "

إرسال تعليق